خلال أسطر المقال سنستعرض مجموعة من ألعاب pc قد نالت إعجاب عشاق الألعاب حول العالم.

لعبة Anachronox

تم نشر اللعبة عام 2011 من طرف شركة Eidos. التصميم الداخلي للعبة يعتمد على التصميم ثلاثي الأبعاد مثل البيئة والأشخاص، وتعتبر اللعبة مزيج من لعبة Third Person، ولعبة Role Playing Video Games.

لعبة Broken Sword: The Shadow of the Templars

هذه اللعبة من فئة ألعاب (Point and Click) وتم إصدارها عام 1996. تدور قصة اللعبة حول سائح أمريكي موجود في باريس، وأحداث اللعبة تدور في أوروبا والشرق الأوسط، وقد نالت اللعبة شهرة واسعه وبيع منها أكثر من مليون نسخة. في عام 2011، تم إصدار نسخة من اللعبة لنظام التشغيل (iOS) وقد لاقت نجاحاََ باهراََ حيث وصل عدد مرات التحميل لأكثر من 4 مليون.

لعبة Cities Skylines

اللعبة تم إصدارها في عام 2013 وهي من ألعاب الإستراتيجية. اللعبة تحتوي على نظام لعب فردي و جماعي، وقد حصلت على العديد من الجوائز مثل جائزة (Golden Horseshoe)، وجائزة (Best Strategy).

لعبة Fallout New Vegas

تم تطوير اللعبة من قبل (Obsidian Entertainment)، وهذه اللعبة هي الإصدار الرابع لسلسلة (Fallout).

تنتمي اللعبة إلى فئة ألعاب (RPg)، وعموماَََ اللعبة تعتبر من فئة ألعاب الأكشن وقد حققت نسبة مبيعات عالية تخطت 11 مليون نسخة، وقد حازت اللعبة على جائزة (RPG of the Year).

لعبة Unreal Tournament 2K4

اللعبة هي جزء من سلسلة ألعاب (Unreal Tournament)، وتتميز بالرسوم والجرافيك العالي. اللعبة صدرت عام 2004 من قبل شركة (Atari)، وبها نظام اللعب الفردي والجماعي.

لعبة Company of Heroes

تعتبر من أفضل ألعاب الإستراتيجية وقد تم نشر الجزء الأول من اللعبة عام 2016. تدور أحداث اللعبة حول الحرب العالمية الثانية حيث يتطلب من اللاعبين احتلال الأرض وإقامة القواعد وبناء الوحدات العسكرية لهزيمة الأعداء. اللعبة تحتوي على نظام اللعب الفردي والجماعي، ومن الجوائز التي حصلت عليها جائزة (Game of the Year 2006)، وجائزة (Best PC Strategy Game).

لعبة Psychonauts

صدرت اللعبة عام 2005 للحاسوب الشخصي، وقد تم نشرها بواسطة (Majesco Entertainmet)، وتتبع نمط اللعب الفردي. بالرغم من أنها فازت بالعديد من الجوائز لكنها لم تحقق نسبة مبيعات عالية.